استقبل المستشار عصام فريد، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الخميس بمقر المجلس، السيد صالح الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية ودعم التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.
وخلال اللقاء، أكد رئيس مجلس الشيوخ على عمق الروابط التاريخية والاستراتيجية التي تجمع بين مصر والمملكة، مشددًا على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المتبادل، وتكثيف تبادل الوفود البرلمانية لرأب الصدع وتبادل الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصالح الشعبين.
“إن أمن المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري؛ فمصر والسعودية هما جناحا الأمة العربية والركيزتان الأساسيتان لتحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي.”
المستشار عصام فريد، رئيس مجلس الشيوخ

من جانبه، أعرب السفير السعودي عن بالغ تقديره للعلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين، مؤكدًا حرص المملكة الدائم على استمرار التشاور والتعاون الوثيق مع مصر في مختلف الملفات والقضايا، بما يسهم في تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين ودعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية.
حضر اللقاء كل من:
اللواء أحمد العوضي (وكيل مجلس الشيوخ)
المستشار فارس سعد (وكيل مجلس الشيوخ)
المستشار الدكتور أحمد عبد الغني (الأمين العام للمجلس)









