أصدر حزب مستقبل وطن قرارًا بتشكيل هيئة مكتب أمانة شؤون المجالس المحلية المركزية، وذلك في إطار استكمال الهيكل التنظيمي للحزب، وتعزيز كفاءة الأمانات النوعية، ودعم دورها في مختلف المحافظات.
وتضمن القرار تصعيد النائب السابق عمرو القطامي من منصبه كأمين لشؤون المجالس المحلية بأمانة الحزب بمحافظة الجيزة، إلى منصب الأمين المساعد لأمانة شؤون المجالس المحلية المركزية، في خطوة تعكس الثقة في خبراته التنظيمية ودوره خلال الفترة الماضية.
وجاء القرار بعد الاطلاع على قانون الأحزاب السياسية رقم 40 لسنة 1977 وتعديلاته، والنظام الأساسي واللائحة الداخلية للحزب، وبناءً على ما عرضه أمين أمانة شؤون المجالس المحلية، وموافقة رئيس الحزب.
ومن جانبه، وجّه النائب السابق عمرو القطامي الشكر والتقدير لقيادات حزب مستقبل وطن على هذه الثقة، مؤكدًا أن المرحلة المقبلة تتطلب مزيدًا من العمل الميداني والتواصل المباشر مع المواطنين، تنفيذًا لرؤية الحزب في دعم قضايا الإدارة المحلية والاستماع إلى احتياجات الشارع.
وأضاف أن أمانة شؤون المجالس المحلية ستعمل خلال الفترة المقبلة على تعزيز التعاون مع مختلف الأمانات النوعية، وطرح مبادرات ورؤى تسهم في تطوير منظومة الإدارة المحلية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، بما يواكب أهداف الدولة في تحقيق التنمية المستدامة، ويعزز الدور المجتمعي للحزب.
ويأتي هذا التشكيل في إطار خطة حزب مستقبل وطن لاستكمال بنيته التنظيمية، وتفعيل دور الأمانات المتخصصة، بما يسهم في تطوير آليات العمل الحزبي، وتعزيز التواصل مع المواطنين، خاصة في الملفات الخدمية والتنموية وعلى رأسها ملف الإدارة المحلية.
ونص القرار على نشر التشكيل الجديد عبر الصفحة الرسمية للحزب على مواقع التواصل الاجتماعي، على أن يبدأ العمل به اعتبارًا من تاريخ صدوره، مع إلغاء أي قرارات سابقة تتعارض مع أحكامه، كما تضمن إخطار لجنة شؤون الأحزاب بالتشكيل الجديد وفقًا للإجراءات القانونية المنظمة.








